الإثنين, 18 نوفمبر 2019

طقم iStick Rim من Eleaf

شركة Eleaf هي واحدة من أقدم الشركات في صناعة الفيب vaping، ولسبب وجيه. فإن منتجاتها كانت دائما سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة، ولكنها أيضا مبتكرة. من غرفة البطاريات في iStick PICO الشهير ، إلى iCare الصغير، كما انها سباقة في نظام pod الحديث.
بالفعل لقد ابتكرت Eleaf دائمًا أشياء جديدة ومثيرة للاهتمام. لكنهم تفوقوا حقاً في الابتكار من خلال iStick RIM الجديد. من خلال تقنية معالجة سطحية جديدة ومتقدمة تجعل من اللمسات النهائية للطلاء أجمل، ودعم شاحن USB Type-C ونظام حماية من جفاف القطن! يبدو ان هذا الطقم الصغير يتمتع بمميزات رائعة! لنلقي نظرة!

تم إقتناؤه من موقع SourceMore.com وهو موقع مضمون وموثوق، ولديهم الكثير من العروض والخصومات.

المواصفات

جهاز iStick Rim
الإرتفاع: 80 ملم
العرض: 36 ملم
العمق: 30.3 ملم
الوزن: 187.4 غرام
مادة الصنع: Zinc-Alloy + البلاستيك + المطاط.
النوع: جهاز منظم
البطارية: داخلية 3000mAh
أقصى طاقة (الواط): 80w
نطاق المقاومة: 0.05-3.0Ω

تانك MELO 5
القطر: 28 ملم.
الإرتفاع: 57.3 ملم.
الوزن: 65.5 جرام.
سعة السائل: 2mL/4mL.
مادة الصنع: الفولاذ.
النوع: Sub Ohm.

محتوى العلبة

1× جهاز iStick Rim
1× تانك MELO 5
1× كويل EC-S 0.6Ω
1× كويل EC-M 0.15Ω
1× كابل شحن USB Type-C
1× كيس قطع غيار
1× كتيب تعليمات
1× بطاقة ضمان

الألوان المتوفرة

يأتي iStick RIM الجديد في علبة بيضاء من الورق المقوى طبع صورة بلاستيكية للجهاز في المقدمة، وقائمة محتويات الطقم وبعض المواصفات الفنية ومعلومات حول الشركة المصنعة على ظهر العلبة.

داخل العلبة، يوجد جهاز iStick RIM اللامع وخزان Melo 5. وفي الأسفل ستجد جميع الملحقات التي تتضمنها هذه المجموعة: قطعة من الزجاج الاحتياطي للتانك، حلقات احتياطية، كويل ثاني (الآخر مثبت مسبقًا)، شاحن USB ، وكذلك كتيب التعليمات لكل من الجهاز والتانك.

اول ما لاحظته أن كابل الشحن كان به رأس micro-USB العادي، وهو أمر غريب لأن جهاز iStick RIM يحتوي بوضوح على منفذ شحن نوع C، لكنني أدركت بعد ذلك أنه كان مجرد محول وعند انتزاعه سيظهر رأس Type-C، وهي لمسة رائعة بحيث يمكنك استخدام الكابل مع الأجهزة الأخرى كذلك.

التصميم والجودة
إن iStick RIM يحمل مظهراً جميلاً للغاية وذلك بفضل تصميمه المريح “البيضاوي المسطح” واللمسات النهائية اللامعة، فهو بالتأكيد أحد أكثر الأجهزة أناقة التي استعرضتها مؤخراً.

تبلغ مقاساته 30.3 مم × 36 مم × 80 مم فقط، وهو مناسب تماماً لليد، ولكن ما لفت انتباهي حقاً هو الطلاء. لقد إخترت اللون الأسود اللامع وهو منسجم ومتناغم مع اللون الفضي لجسم الجهاز، ويأتي أيضاً في أنماط مختلفة مثل الجيشي او الراتنج ذات الألوان المتعددة. وكلها فائقة اللمعان وناعمة الملمس، ويعود الفضل على ما يبدو للتقنية الجديدة التي تستخدمه Eleaf، وتسمى IML ـ (IN Molding Label). وكما تزعم Eleaf أن هذه التقنية تبرز اللون أكثر ويجعل لون الطلاء أكثر متانة.

في الجزء العلوي من الجهاز، يوجد منفذ توصيل مسمار 510 مطلي بالذهب. ويمكنك ان يستوعب تانك يصل قطره الى 26 ملم دون أي مشكلة ودون الحصول على زوائد، لكن أي شيء أكبر من ذلك ستحصل على زوائد وسيبدو شكله غير مقبول.

على جانب الجهاز، يوجد زر إحتراق كبير وبيضاوي الشكل، وشاشة ذات لون اسود وأبيض، وأزرار “+” و “-” المعتادة، وفي الجهة المعاكسة عبارة عن قطعة مطاطية صغيرة من المحتمل أنها تحسن من قبضتك على الجهاز. وأخيراً، في الأسفل يوجد منفذ شحن USB Type-C.

يعد موقع منفذ الشحن أحد الأشياء القليلة التي لم أحبها في iStick RIM. هذا يعني أنه يجب عليك وضع الجهاز على الجانب أثناء شحنه، وهذا لا يزيد فقط من خطر خدش الطلاء الرائع، ولكن قد يزيد أيضاً من فرص تسرب السائل من التانك، مما تضطر الى فصل التانك عن الجهاز اثناء كل عملية شحن! وهو امر اعتبره مزعج بعض الشئ، وآمل أن تقوم Eleaf بنقل المنفذ إلى الجانب، إذا كان هنالك فكرة لطرح إصدار ثاني من iStick RIM.

إن الأزرار المعدنية لجهاز iStick RIM مطلية بالكروم، وكذلك الجزء العلوي والسفلي من الجهاز، مما يجعل من شكله لامعاً وبراقاً، الأزرار ثابته ولا تحدث خرخشه. اما الشاشة فهي للأسف من الطابع القديم للغاية وذات دقة منخفضة ولا يمكن ان تقارن بالشاشات الرائعة التي نراها في الأجهزة الاخرى والتي تعاصر الأسلوب الحديث للفيب.

القائمة والخيارات
يحتوي iStick RIM على إصدار مبسط من نظام القائمة وهو نفس النظام الذي كنت أستخدمه على أجهزت Eleaf لبضع سنوات وحتى الآن.

للوصول إلى القائمة، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “+” أو “أعلى” وضغط زر الاحتراق معاً لمدة ثانيتين تقريباً. وبمجرد أن ترى بعض الرموز الصغيرة على الشاشة ، يمكنك بعدها التمرير عبرها باستخدام أزرار “-” و “+”، وتحديد اختيارك بإستخدام زر الإحتراق.

تتميز القائمة بمعظم الخيارات نفسها التي رأيناها على بقية الأجهزة الاخرى لفترة من الوقت وحتى الآن، مثل القدرة على تغيير العلامات الفرعية المعروضة على الشاشة الرئيسية (من “عداد السحب” و “مدة السحب” و “الطاقة”)، تمكين وتعطيل وضع Stealth، ضبط قوة ومدة التسخين المسبق، ضبط وقت القطع على 5 ، 10 ، أو 15 ثانية، والتحقق من إصدار الجهاز والبرامج الثابتة، بالإضافة الى التحقق من الجهد الحالي للبطارية.

لتشغيل وإيقاف تشغيل الجهاز، فقط اضغط على زر الإحتراق خمس مرات متتالية. ولقفل أزرار “-” و “+” ومنع أي ضغط غير مقصود عند حمل الجهاز في الجيب، ما عليك سوى إبقاء تلك الأزرار مضغوطة في وقت واحد حتى ترى رسالة “القفل” على الشاشة. ولإلغاء القفل فقط قم بالشيء نفسه مرة أخرى.

هذا كل ما في القائمة. كما ترى، لم أذكر التحكم الجراري او اي وضعية اخرى. ذلك لأن iStick RIM ليس به هذه الميزة، إنه يعمل فقط في وضع القوة الكهربائية (الواط). ولحسن الحظ لديه نوع من الحماية من جفاف القطن، سنتطرق اليه لاحقًا.

عمر البطارية والأداء
عندما قرأت لأول مرة عن iStick RIM وعلمت أنه يحتوي على بطارية داخلية، قلت لنفسي أن بطارية خارجية تستبدل في ثواني بدلاً من الشحن سيكون أفضل بكثير. لكنني لم أكن أعرف أن شركة Eleaf تخطط لدمج شحن نوع USB Type-C، وهو ما يفسر اختيارهم لبطارية داخلية!

يحتوي iStick RIM على بطارية 3000 مللي أمبير، وهذا ليس بالأمر السيئ بالنسبة لهذا الجهاز الصغير والأنيق، ولكن الشيء الرائع حقاً أنه يمكنك شحنه من الصفر في 40 دقيقة فقط، ويرجع الفضل بالتأكيد لمنفذ USB Type-C السريع. لا تزال ليست جيدة مثل البطارية الخارجية، في رأيي، ولكن بالتأكيد أكثر أمانا وأكثر ودية للمبتدئين.

بالنسبة لمنفذ USB Type-C كان موجوداً منذ فترة، لكن لسبب ما كانت شركات التقنية بطيئة في اعتماده، ولم تعد الشركات المصنعة لأجهزة الفيب استثناءً من ذلك. ويعد هذا بالفعل أحد الأجهزة القليلة المتوافقة مع منفذ USB Type-C التي رأيتها على الإطلاق، لكنني آمل بالتأكيد أن أرى المزيد في المستقبل القريب.

كما ذكرت، فإن iStick RIM لا يحتوي على وضع التحكم الحراري، ولكنه مزود بتقنية للحماية من إحتراق القطن عند جفافه. إنها وظيفة مثيرة للاهتمام إذا كانت محدودة إلى حد ما. ليس واضحاً تماماً كيف يعمل، ولكن لا يمكنك استخدامه إلا عند طاقة أقل من 30W وفقط مع نوع واحد من الكويلات المدرجة في المجموعة وهو (EC-S o.6Ω). أساسا، ما يفعله هو قطع التيار الكهربائي عن البطارية كلما اكتشف ان التانك فارغ. ستلاحظ توقف الجهاز عن العمل وستحصل أيضاً على رسالة “الحماية من الجفاف Dry Protection” على الشاشة. إنها ميزة رائعة، لكن مرة أخرى، تعمل فقط مع نوع واحد من الكويلات وفقط في ظروف معينة.

فيما يتعلق بالأداء، ليس هناك الكثير مما يمكن قوله. فهو مجرد جهاز بسيط يعمل على الطاقة مع حد أقصى يصل الى 80W. ويعمل بشكل جيد وكما تتوقع، الاستجابة تعتبر دقيقة الى حد ما، ولا توجد خيارات لتضيع فيها. انه جهاز فيب بسيط وسهل الاستخدام.

بالمجمل، iStick RIM هو جهاز جميل المظهر ويمكن أن يكون أفضل لو لا الأخطاء الصغيرة التي لاحظتها في التصميم او الشاشة والتي توحي بأنها من الطراز القديم.

تانك MELO 5
عادة، التانكات التي تأتي في مجموعة (طقم) ليست مثيرة للاهتمام للغاية، ولكن تانك MELO 5 الجديد هو مستثني من ذلك. مثل iStick RIM، فإنه يحتوي على بعض الميزات البارعة التي لم أرها من قبل.

قبل كل شئ، هناك مادة مطاطية حول الزجاجة والتي تعمل كحماية وتهدف إلى العمل كحاجز عازل في حال سقوط التانك. الخزانات الزجاجية تنكسر بسهولة شديدة، وتكون الخزانات المحدبة وبسبب تصميمها، أكثر عرضة للكسر، ولكن هذه الطبقة الإضافية من الحماية يجب أن تمنح المستخدمين بعضاً من الطمأنينة وراحة البال. لسوء الحظ، مظهره غريباً بعض الشئ! على الأقل كان بإمكانهم جعل اللولب يطابق لون الجهاز الذي يأتي به بدلاً من جعله باللون الأبيض.

ثم هناك منفذ التعبئة المحمي من الأطفال، والذي لم أستطع معرفة طريقة فتحه في البداية. وبعد التحقق من كتيب التعليمات، ادركت أنه لا يقتصر الأمر فقط على دفعه جانباً، كما هو الحال مع تانكات ميلو السابقة. هذه المرة يجب عليك أولاً سحب الغطاء العلوي للأعلى ثم دفعه إلى الجانب للوصول إلى منفذ التعبئة.
كوني ملماً في هذه الأمور لم أتمكن من معرفة طريقة فتحه، فمن الطبيعي أن الطفل لن يتمكن كذلك!، لذا فقد أنجزت Eleaf المهمة بنجاح!

طبقت Eleaf أخيراً نظاماً سهلًا لاستبدال الكويلات، والذي يسمح للمستخدمين بتبديل الكويلات حتى عندما يكون الخزان ممتلئاً.
في الأساس، توصلوا إلى طريقة لعزل السائل في التانك حتى عند فصل القاعدة والكويل بالكامل. وذلك بإستخدام زوجين من الحلقات بين قاع المدخنة والقسم الزجاجي، بالإضافة إلى نظام الضغط الذي يغلق منفذ السائل من المدخنة عند فصل القاعدة. بعد ذلك، بعد استبدال الكويل، وبعد إغلاق القاعدة مرة أخرى سيفتح منفذ السائل مرة أخرى، مما يسمح للسائل الوصول إلى الكويل الجديد. إنه رائع بالفعل.

يأتي تانك MELO 5 مزوداً بكويلين مختلفين، أحدهما كويل EC-S 0.6Ω ، واآخر كويل EC-M 0.15، وكلاهما يتميز بعناصر تسخين شبكية Mesh لإبراز وتعزيز النكهة في السوائل الإلكترونية. يمكن للتانك ان يحتوي على سعة تصل إلى 4 مل من السائل مع الزجاجة المحدبة المثبتة مسبقاً، و 2 مل مع الزجاجة الكلاسيكية الاحتياطية.

ان نظام تدفق الهواء هو مثير للاهتمام أيضا. بصرف النظر عن الفتحتين العملاقتين الكبيرتين اللتين نراهما عادة على تانكات sub-ohm، يوجد في ميلو 5 أيضاً فتحتان صغيرتان يمكن استخدامهما للسحبات الأكثر تقييدًا، أو حتى للسحبات الضيقة mtl. كل ما عليك فعله هو لف حلقة التحكم في تدفق الهواء لإغلاق فتحات تدفق الهواء الكبيرة وترك هذه الثقوب الصغيرة، أو فتح واحدة منها فقط.

قد لا يكون تانك MELO 5 هو أكثر الخزانات إثارة للإعجاب، ولكنه يحتوي بالتأكيد على بعض الميزات المثيرة للإعجاب وهو واحد من أكثر التانكات تنوعاً التي رأيتها مؤخراً.

الخلاصة
بالنسبة لي، كان iStick RIM مفاجأة جميلة للغاية. كنت أتوقعه طقم فيب عادي، لكنني بدلاً من ذلك حصلت على جهاز رائع المظهر وأنيق وخزان مقاوم للصدمات مصمم لجعل إستبدال الكويلاتسهلاً. يمكن لجهاز iStick RIM بالتأكيد يكون أفضل بإستخدام شاشة ملونة وموقع أفضل لمنفذ USB، ولكن هذه بعض العيوب الطفيفة التي يجب ألا تمنع أي شخص يبحث عن جهاز فيب بسيط في الاستخدام وجميل في المظهر.

رابط مباشر للمنتج: https://www.sourcemore.com/eleaf-istick-rim-kit-with-melo-5-atomizer.html

عن VapeMena Team

vape lover

شاهد أيضاً

طقم Minikin 3S + جهاز Minikin 3 من asMODus

من الواضح ان سلسلة Minikin من شركة asMODus أصبحت مفضلة بشكل كبير لدى الكثير من …

طقم Amighty مع تانك Viento من asMODus

لقد مر بعض الوقت منذ أن رأينا أجهزة متوافقة مع بطارية 21700 في السوق، لكن …

جهاز X217 من voopoo

جهاز X217 هو أحدث جهاز من Voopoo، وتم تصنيعه بواسطة Woody Vapes. تقوم Woody Vapes …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *