الجمعة, 4 ديسمبر 2020

درجات النيكوتين في السجائر الإلكترونية

بما أن مستوى النيكوتين في السجائر بشكل عام هو نفسه في كل العلامة التجارية، وهناك خيار لمستويات النيكوتين في السجائر الإلكترونية. يعتمد المستوى المختار على تجربة المستخدم و مدة التدخين. كما يمكن أن يتعرض غير المستخدمين إلى مستويات من النيكوتين على الرغم من أنهم لا يدخنون. في كلتا الحالتين، يتعرض الطرفان للنيكوتين وكانت هناك دراسات لإثبات النظرية.

درجات النيكوتين
تعطي السجائر الإلكترونية لمستخدميها فرصة لاختيار مقدار النيكوتين لدورة واحدة. هناك العديد من نقاط القوة للاختيار ويقدم كل مستوى من النيكوتين تجربة مختلفة.

0 ملغ من النيكوتين هو المستوى الأول، إصدار واحد للسجائر الإلكترونية من فئة 0 ملغ نيكوتين. لا يوجد في السائل أو العصير الإلكتروني نيكوتين إطلاقا. العديد من المستخدمين لفئة 0 ملغ نيكوتين تعلم في الواقع أن هذا المستوى من النيكوتين مرضية ، لأنه قد يكون أكثر مع حركة اليد الى الفم و مع الجانب الاجتماعي للتدخين.

المستوى المنخفض من فئة 6 ملغ نيكوتين، أو ، هو المستوى الأدنى المتاح على المستوى التجاري. في العادة ما يبحث المستخدمون الذين اختاروا مستوى 6 ملغ عن مجرد نسبة رضاء صغير من النيكوتين.

نجد فئة 12 ملغ من النيكوتين، أو المستوى المتوسط، ويستهدف المدخنين العرضيين. وهناك فئة 18 ملغ نيكوتين، أو المستوى العالي ويستهدف المدخنين الشرهين. يقدم هذا المستوى شعورا لم تقدمه سيجارة من قبل.

وأخيرا نجد فئة 24 ملغ من النيكوتين أو المستوى المرتفع و الإضافي و هو لمدخني السجائر الإلكترونية المحترفون. يحذر أولئك الذين يختارون هذا المستوى لأنه قد يكون قويا جدا على بعض المستخدمين ومن المفضل البداية بـ 18 ملغ حتى بالنسبة للمدخنين ذوي الخبرة ومن ثم الانتقال إلى 24 ملغ إذا كان المستخدم يشعر بالراحة.

يقابل المستوى الضعيف للسيجارة الإلكترونية 60% من جرعة النيكوتين لسيجارة العادية. يقابل المستوى المتوسط للسيجارة الإلكترونية 80% من جرعة النيكوتين لسيجارة العادية. يعطي المستوى العالي للسيجارة الإلكترونية 100% من جرعة النيكوتين النموذجية بالنسبة للسيجارة العادية. بالنسبة للمستوى العالي الاضافية، فهو ما يقارب 120٪ من مستوى النيكوتين الموجود في التبغ العادي . في بعض الحالات، هناك خيار لمستوى النيكوتين يفوق 24ملغ والتي يمكن أن تصل إلى 36 ملغ حيث تصبح نسبة النيكوتين حوالي 150٪ مقارنة بسيجارة التبغ العادي.

ماهي كمية النيكوتين لنفس واحد من سيجارة إلكترونية ؟
تدخل الرياضيات هنا في اللعبة ، يتوقف كل هذا على قوة مليغرام من النيكوتين في السجائر الإلكترونية. وكمثال على ذلك بالنسبة لمستوى النيكوتين 12مغ في زجاجة 10 ملل سيكون هناك 12مع من النيكوتين للملليمتر الواحد. لذلك، سيكون هناك 120 ملغ من النيكوتين في الزجاجة. ومن الواضح أن زجاجة 10 ملل ستحتوي على حوالي 9 علب من السجائر ولأن كل حزمة بها 20 سيجارة في المتوسط وفي كل سيجارة 20 نفث من الدخان ، وهذا ما يقابل حوالي 3600 نفث في زجاجة 10 ملل. عندما ينقسم 120 ملغ لكل زجاجة على 3600 نفث، سيكون هناك ما مجموعه 0.03 من النيكوتين مع كل نفخة. قد تختلف بعض العلامات التجارية بعض الشيء ولكن هذا هو الدليل العام على كمية من النيكوتين في كل نفخة.

نصائح لاختيار قوة النيكوتين
أولا و قبل كل شيء، وينصح أن تبدأ ببطء. لو اختلفت السيجارة الإلكترونية عن السيجارة العادية، فإن الجسم قد يستغرق بعض الوقت للتكيف مع الوضع. من الأفضل أيضا أن تبدأ مع قوة النيكوتين الأقرب إلى مستوى الموجود في المنتجات المستخدمة قبل السجائر الإلكترونية. فإن الجسم سيتكيف بشكل أفضل كما سيسهل الانتقال إلى منتج جديد.

البداية ببطء أمر بالغ الأهمية لعدم تخطي المستويات. فسيحتاج الجسم للتكيف مع مستويات مختلفة من النيكوتين تدريجيا حتى لا يسبب في صدمة. أبدئ باستخدام قوة أقل من النيكوتين من ثم تحول إلى مستوى آخر إن شئت و لا تخافوا جدا من محاولة تجربة مستويات جديدة من النيكوتين والمفتاح هو أن تفعل ذلك ببطء وتنتقل قدما و تجتاز مستوى بعد مستوى ولكن لا نخجل من مستوى مختلف عن المعتاد. يمكن تحسين تجربة السجائر الإلكترونية باختيار درجات مختلفة. وحدها السجائر الإلكترونية نوع “V2Cigs” التي تلبي حاجيات المستخدمين الجدد، المتوسطين، والمتقدمين. لمزيد من المعلومات، راجع صفحة السجائر الإلكترونية “V2Cigs” من هنا.

التعرض للنيكوتين لغير المستخدمين
أثبتت دراسة أجراها “ماسيج ڨونييويچز”( Maciej Goniewicz) وزميله، وهو باحث في مجال السرطان في قسم الصحة قبالة معهد “روزويل بارك” للسرطان في “بوفالو”، “نيويورك”، مدى ما يتعرض له غير المدخنين للنيكوتين في دراستين.

في دراسة أولى، استخدم الباحثون جهاز تدخين الالكتروني التي يبعث بخارا في غرفة. تم قياس مستوى النيكوتين و قياس المواد الكيميائية وغيرها من السموم. و في دراسة ثانية، تم اختيار خمسة مشاركين الذين يدخنون بانتظام سجائر التبغ العادية والسجائر الإلكترونية. دخل كل رجل في غرفة التجارب ويدخن سيجارته الإلكترونية المعتادة على مرتين بخمس دقائق و لمدة ساعة. ، قام الباحثون خلال هذا الوقت بقياس جودة الهواء في الغرفة، وبمجرد الانتهاء من هذا الجزء من الدراسة، ويتكرر هذا الإجراء باستخدام السجائر التبغ العادية بعد أن تم تنظيف الغرفة والتهوية.

في الدراسة الأولى، كانوا قد سجلوا مستوى يقدر بـ2.5 ميكروغرام من النيكوتين في المتر المكعب من الهواء. وفي الدراسة الثانية، كان مستوى النيكوتين المحتسب يقدر بـ 3.3 ميكروغرام لكل متر مكعب من الهواء. وبذلك، كان هناك 32 ميكروغرام من النيكوتين لكل متر مكعب من الهواء لسجائر التبغ العادي. وبالتالي، نيكوتين السجائر الإلكترونية أقل بكثير عرضة للهواء أمام نيكوتين سجائر التبغ العادي.

الخلاصة
أتت السجائر الإلكترونية في أشكال متنوعة و لها حسنات إضافية في اختيار ملليغرامات النيكوتين الملائمة للمستعمل وهذا قد يكون في الواقع أحد الأسباب التي جعلت السجائر الإلكترونية جذابة أكثر بالنسبة للمدخنين وهي بصدد تغيير سوق السجائر بسرعة. سيكون للمستخدم باختلاف مستويات النيكوتين تجربة فريدة من نوعها في كل دورة تدخين، على عكس سيجارة التبغ التي لديها عدد أقل من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمستويات النيكوتين.

عن VapeMena Team

vape lover

شاهد أيضاً

مشاكل وحلول التسرب في تانكات RTA RDTA

هنالك العديد من المسببات التي قد تؤدي الى تسرب في التانك, والاسباب كثيره ومنها على …

اسباب انفجار البطاريات

قبل ان تنفجر البطاريات وخاصة مع اجهزة الميكانيكال. لابد ان يكون قبلها مؤشرات من الجهاز …

شرح مبسط لتعلم أساسيات أسلاك الفيب

المقدمة الغرض من هذه المقالة هو: أن نعرض لكم بعض أنواع اسلاك الفابينغ الأكثر شيوعا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *